شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 07/06/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

التخلص من النمل الأبيض

في الأربعاء يوليو 25, 2018 5:27 pm


من بين كل الحشرات والقوارض والآفات الأخرى التي تزعج وتضايق أصحاب المنازل في كل مكان لا يوجد أخطر من النمل الأبيض (الأرضة). فقط النمل الأبيض بمفرده يمكنه تدمير أساس المنزل كله في بضع سنوات. أول أعمال النمل الأبيض التدميرية قد لا يمكن ملاحظتها في أول خمس سنوات من التفشي وبعد هذا قد يكون الوقت متأخرًا جدًا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. قد يكون منزلك شديد الأهمية لك أو هو كل ما تملكه، ولهذا من المهم أن تتخذ خطوات مناسبة لحماية منزلك من النمل الأبيض وتخليص منزلك منه على الفور إذا كان موجودًا بالفعل.
جزء1
تعقب التفشي
1
ابحث عن علامات التفشي. قد لا ترى دليل مباشر على وجود النمل الأبيض، ولكن لا يعني هذا أنه يجب أن تبقى جاهلًا به. الأرضيات المتدلية أو الثقوب في الأخشاب والأجزاء المجوفة في أساس المنزل كلها تحذيرات خطيرة على وجود النمل الأبيض. قد تر ى النمل الأبيض بنفسه في بعض الأحيان.
• ادخل القبو ومعك مفكًا وكشافًا وافحص القبو ودعائم الأساس بالقرع على الخشب لترى هل يوجد تجويف أم لا وأدخل المفك في الخشب لتعرف قوته. إذا مر المفك في الخشب بسهولة وسقط الخشب فقد تكون تعاني من النمل الأبيض.
• عند فعل هذا الفحص تأكد أيضًا أن تبحث عن فضلات النمل الأبيض. فضلات النمل الأبيض عبارة عن كرات من البراز تكون بلون الخشب أو بني داكن. وجود هذه الفضلات قرب الخشب الضعيف قد تشير لوجود تفشي. [١]
• قد تجد أيضًا عش نمل أبيض في المنزل. تفشي النمل الأبيض تحت الأرض سيجعل النمل يبني أنفاقًا من الأنابيب والطين. تفشي النمل الأبيض في الخشب الجاف سيجعل العش يظهر في الخشب.

2
حدد نوع النمل الأبيض الذي تعاني منه. يوجد نوعين عامين من النمل الأبيض قد ينتشران في منزلك. الأول تحت الأرض والثاني في الخشب الجاف. النوع الأول يوجد في التربة التي حول المنزل وخشب المنزل والنوع الثاني يعيش في الخشب فقط. النمل الأبيض تحت الأرض يوجد في المناطق الساحلية الدافئة ونمل الخشب يمكن أن يوجد في أي مكان.
• نمل الخشب تحت الأرضي يمكن ان يوجد في الخشب وأكوام السماد حول المنزل وأيضًا الأساس الخشبي.
• نمل الخشب تحت الأرضي في العادة يتلف المنزل أكثر من نمل الخشب وقد يتطلب طرق علاج مختلفة. [٢]
جزء2
التخلص من النمل الأبيض بنفسك


1
انصب مصيدة من الورق المقوى. أحضر قطعتين مفرودتين من الورق المقوى وبللهما وضعهما فوق بعضهما في منطقة من المرجح أن يكون النمل الأبيض فيها. النمل الأبيض يتغذى على السليلوز (الورق المقوى) وهذا يجعل من هذه المصيدة شديدة الفاعلية. عندما ينتقل التفشي للورق المقوى خذه لمنطقة آمنة واحرقه. كرر هذا عدة مرات إذا اقتضت الحاجة لذلك.
• ملاحظة: هذه المصيدة لن تحل مشاكل النمل الأبيض بالكامل. هذه طريقة سريعة للتخلص من عدة مئات من في مرة واحدة غالبًا. افعل مع هذه الطريقة طريقة أخرى لتخلص أكثر فاعلية.

2
جرب الديدان الأسطوانية المفيدة. الديدان الأسطوانية المفيدة عبارة عن نوع من الديدان غير منقسم صغيرة الحجم وهي طفيل طبيعي لآفات الحدائق بما فيها النمل الأبيض. هذه الديدان الأسطوانية تبحث عن عائل مثل يرقات النمل الأبيض وتحفر فيها مما يتسبب عادةً في موتها خلال 48 ساعة. تستخدم الديدان الأسطوانية المفيدة جثة العائل كمكان للإنتاج.
• يمكنك شراء الديدان الأسطوانية المفيدة من مشتل الاعتناء بالحدائق الأقرب لك أو الشراء من على الإنترنت. في الوقت الحالي يوجد تقريبًا خمس أنواع للبيع. [٣]
• للاستخدام في تربة درجة حرارتها أزيد من 16 درجة سيلزيوس يجب أن تُستخدَم الديدان الأسطوانية بعد شراؤها فورًا. إذا لم تستخدمها على الفور فعليك تخزينها في الثلاجة. ضع الديدان في التربة في الصباح الباكر أو بعد الغروب حيث الأشعة فوق البنفسجية تؤذها.

3
عرض الخشب لأشعة الشمس. إذا كان الخشب المتفشي فيه النمل الأبيض ليس جزءًا من المنزل ولكن كان من الأثاث مثلًا يمكنك إخراج قطع الأثاث من المنزل وعرضها لضوء الشمس. النمل الأبيض يعيش في الظلام ويقتله حرارة الشمس وضوئها. ضع قطع الأثاث خارج المنزل أطول فترة ممكنة في يومٍ مشمس ويفضل تركها يومين أو ثلاثة.
• هذه الطريقة تعمل بشكل جيد إذا نُفِذت مع طريقة مصيدة الورق المقوى لصيد النمل الأبيض أو قتله.

4
جمد النمل الأبيض. إذا كنت في منطقة ماطرة ولا يمكنك تعريض الأثاث لضوء الشمس ففكر في حل بديل وهو تجميد قطع الأثاث لقتل النمل الأبيض. ضع قطع الأثاث (أو أجزاء منها) المصنوعة من الخشب في مجمد كبير ليومين أو ثلاثة. قد تكون هذه الطريقة صعبة لكبر حجم قطع الأثاث ولكن إذا تمكنت من تجميدها فستضمن لك موت النمل الأبيض. [٤]
جزء3
الحصول على مساعدة محترف
1
استخدم حمض البوريك. حمض البوريك يعد واحدًا من أكثر الطرق فعالية في قتل النمل الأبيض. في الواقع هو المبيد الحشري الأساسي المستخدم في مضادات النمل الأبيض الحشرية التي تباع في الأسواق. [٥] حمض البوريك يعمل على إيقاف الجهاز العصبي للنمل الأبيض وتجفيفه.
• أفضل طريقة لقتل النمل الأبيض بحمض البوريك هي استخدامه كطُعم.
• رش أو غط الخشب (أو أي مادة مصنوعة من السليلوز) بحمض البوريك.
• ازرع طُعم حمض البوريك في الحديقة بقرب المنزل أو في مكان تفشي مفتوح.
• افحص أماكن الطُعم باستمرار وجدده بحمض البوريك عند الحاجة. من المفترض أن تشاهد جثث النمل الأبيض بالقرب منه

2
اشتر منتجات سيطرة على النمل الأبيض واستخدمها. هذه المنتجات متاحة بسهولة في المتاجر واستخدامها هي أول خطوة تحتاج أخذها للتخلص من هذه الآفات المؤذية. يمكنك استخدام منتجات مكافحة في النمل الأبيض أو منتج قاتل سائل. ضع الطعم قرب المنطقة التي بها التفشي ورش منتج لمكافحة النمل الأبيض في المناطق نفسها.

3
عالج المنطقة المرادة بميكروويف. الحرارة ستقتل النمل الأبيض ولذلك يمكنك تسخين المنزل لدرجة حرارة عالية لقتله. يجب فعل هذا على يد خبير حيث إن الأدوات المطلوبة ليست متاحة لأي شخص من حيث الاستخدام أو الشراء. اتصل بشركة مكافحة حشرات وانظر هل يمكنهم فعل هذا أم لا. [٦]

4
اتصل بمختص. إذا أدركت أن التفشي كبيرًا جدًا أو إذا كان المنزل شديد الأهمية لك عليك الاتصال بخدمة مبيد محترف. عند الاتصال بمبيد محترف تأكد أن:
• تحصل على معلومات من ثلاث شركات متنافسة على الأقل.
• تنظر على تاريخ خدمة الشركة قبل أن تقرر التعامل معها.
• تحصل على عقد كتابي من الشركة أنك ترغب في القضاء الكامل لمدة عامين. قد يتطلب هذا من الشركة المجيء إليك كل فترة لترى هل يوجد تفشي جديد أم لا وتنظيفه إن كان يوجد.



5
اقض على النمل بنفسك وباحترافية. في معظم البلاد يمكنك بشكل قانوني شراء المنتجات نفسها التي يستخدمها المحترفون.لتستخدمها بشكل شخصي. منتج Termidor SC ومنتج Taurus SC يعتبرا من أفضل المنتجات وهما سوائل توضع حول المحيط الخارجي للمنزل. هذه المنتجات يمكن شراؤها من على الإنترنت بسعر مناسب. يمكنك معالجة منزل متوسط المساحة بنفسك والحصول على نتائج احترافية بأقل من ألف جنيه إذا كنت مستعدًا لبذل الجهد
جزء4
منع التفشي في المستقبل

1
حافظ على المنزل جافًا. النمل الأبيض ينجذب طبيعيًا للأماكن الرطبة لأنه يحتاج الماء ليعيش. تأكد أن تزيد من حذرك في الحفاظ على كل شيء جافًا وإلا ستتعرض لغزو النمل الأبيض.
• تأكد أن كل تسريبات المياه أو المياه الراكدة داخل المنزل وخارجه آمنة وجافة. امسح أي ماء غير مرغوب فيه إن أمكن.
• المزاريب المتسخة والمبتلة تعتبر منزل مثالي للنمل الأبيض لذلك اجعلها خالية من الأوساخ لتزيد من وسائل المنع.

2
استخدم طارد للحشرات. إضافة 0.1% من البيرميثرين (ملعقة كبيرة تقريبًا لكل ثلاثة لترات ونصف) [٧] للطلاء أو ملمع الخشب أو صمغ ورق الحائط أثناء البناء أو إعادة دهان المنزل سيمنع النمل الأبيض بشكل نهائي. يمكنك حتى إضافة البيرميثرين للأسمنت الذي تستخدمه في الأرض أو الصمغ الذي تستخدمه في الأرض الخشبية. البيرميثرين يعتبر مبيد حشري آمن معتمد للاستخدام الآدمي ولا خوف من التسمم بسبب استخدامه.

3
أبعد الخشب عن المنزل. النمل الأبيض يتغذى بشكل كبير على الخشب لذلك اجعل معظم الأخشاب خارج المنزل. إذا احتفظت بكميات كبيرة من الخشب في المنزل فأنت بذلك كأنك تدعو النمل الأبيض على الغذاء. إذا كنت لا بد واضعًا خشب قرب المنزل فعليك تغطيته بالكامل لتحافظ عليه جافًا. سيقلل هذا من جذب النمل الأبيض. إذا كنت لا بد مستخدمًا الخشب فعالجه بالبيرميثرين كما هو مذكور فوق.



4
سد أي شقوق في المنزل. سد الشقوق وغلق النوافذ والأبواب والفتحات الموجودة حول المنزل هي الخطوات الأولي والمهمة في التأكد من منع غزو النمل الأبيض لمنزلك. الفتحات حول سلوك الكهرباء والأنابيب الداخلة للمنزل والخارجة منه تعتبر مكان سهل يدخل منه النمل لمنزلك.
• الستائر على الأبواب والنوافذ والشرفة تكون ضرورية إذا كنت قلقًا من تفشي النمل الأبيض.

5
حصن منزلك بانتظام. طريقة من أكثر الطرق فعالية في الحفاظ على المنزل آمنًا من النمل الأبيض هي الحفاظ على حاجز وقائي حول محيط المنزل الخارجي. لحسن الحظ لا يكلف هذا كثيرًا إذا فعلته بنفسك بمنتجات ممتازة الجودة مثل Termidor SC أوز Taurus SC. هذين المنتجين يحتويان على مبيد الحشرات فيبرونيل بالتركيز نفسه ويوضعان كسائل حول محيط المنزل الخراجي. الفيبرونيل قليل السمية جدًا وشديد الفاعلية ضد النمل الأبيض والنمل العادي.
أفكار مفيدة
• المصادر التي على الإنترنت التي توفر معلومات عن مكافحة الآفات قد تجد فيها فيديوهات تبين لك كيفية تخليص المنزل من النمل الأبيض كالمحترفين. من الجيد مشاهدة فيديو قبل ان تشتري أي شيء ليكون عندك فكرة عامة عن العمل المطلوب لإنجاز هذا بنجاح.
• التلف الذي يسببه النمل الأبيض يمكن أن يدمر المنزل، لذلك إذا لم تكن متأكدًا من القدرة على تله اتصل بمحترف في أقرب فرصة.
• رش المبيدات الحشرية مرة في الأسبوع وسد كل الفتحات القريبة من تفشي النمل الأبيض بحمض البوريك يكون مفيدًا.
• تخلص من العث.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى