شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 07/06/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كيفية التخلص من البراغيث والقراد في منزلك

في الخميس يوليو 26, 2018 12:01 pm
تنشط البراغيث والقراد في الطقس الدافئ الذي يُخيم على فصل الربيع، ومن الصعب التخلص منها بعيدًا عن منزلك. وتَكمُن الطريقة المُثلي للتخلص منها في استخدام المنهج مُتعدد الجوانب، والذي ينطوي على: القيام بالتنظيف العميق، واستخدام طارد البراغيث والقراد مع الحيوانات الأليفة لديك، واستخدام أسلوب المعالجة الكيميائية في منزلك. وللحصول على أفضل نتائج، خصص يومًا للقيام بكل هذه الطرق في آنٍ واحد.
طريقة1
كيفية التخلص من البراغيث والقراد في منزلك

1
استخدم الرشاش أو الرذاذ الطارد للبراغيث والقراد. استعِن بالطبيب البيطريّ للحصول على علاجٍ آمن وفعّال لحيوانك الأليف.[١] واحرص استخدام العلاج في نفس يوم تنظيفك للمنزل، جنبًا إلى جنب مع محلول كيميائي، حتى لا تنقل الحيوانات الأليفة البراغيث والقراد مجددًا إلى منزلك.

2
اعزِل الحيوانات الأليفة. ضعهم في منطقة ذات أسطحٍ مَلساء سهلة التنظيف، مثل حمام من القرميد أو مطبخ، إلى أن تنتهي من تنظيف منزلك من الأعماق، وسيكون الأمر أفضل، إذا كان لديك مساحة كبيرة لينطلقوا فيها.
• إذا كنت قلِقًا بشأن تعرّض حيواناتك الأليفة للمواد الكيميائية الطاردة للبراغيث والقراد، أو بقائها خارجًا،اتركهم عند الطبيب البيطري، بينما تتخلص من البراغيث والقراد في منزلك.
• تأكّد من زوال البراغيث والقراد تمامًا من حيواناتك الأليفة ومن منزلك على حد سواء، قبل إعادة إدخال الحيوانات مُجددًا.
طريقة2
نَظّف منزلك

1
اكنِس منزلك. استخدم مِكنسة قوية لتنظيف السجاد والموكيت والأثاث. أفرغ منزلك من الأثاث بحيث تتمكن من تنظيف المناطق في أسفله وخلفِه. فمن شأن الكنس أن يُزيل البراغيث والقراد، وكذلك بيضهم، لذا فمن المُهِم عدم تخطّي هذه الخطوة.
• أزِل الغبار من على الوسائد والمساند على الأريكة الخاصة بك. فإذا أُتيح لك ذلك، استخدم مُلحق المِكنسة لتنظيف الجانب السفلي من الأريكة، وغيرها من الأثاث الوَثير.
• ركّز على المناطق التي يتردد عليها حيواناتك الأليفة، مثل الغرف حيث يلعبون وينامون.
• لا تنسَ إفراغ محتويات خزانتك، ولا سيما إذا كانت مفروشة بالسجاد.
• إذا كنت تعتقد إن العدوى امتدت لتشمل سيارتك أيضًا، مرر المكنسة على السيارة بالكامل، حتى يتسنى لك التخلُص من البراغيث والقراد، وضمان عدم عودتها مجددًا إلى منزلك.

2
اغسِل البياضات والملابس. استخدم دورة المياه الساخنة لغسل أغطية وسائد الأريكة والبطانيات ومفارش الأسرَّة والملابس. كما يُمكنك استخدام أعلى درجة في التجفيف لتجفيفها تمامًا، وتأكد من إزالة جميع الحشرات وبيضها.
• إذا كان لديك شيءٌ قد يتعرض للتلف جراء غسله في المياه الساخنة- كمعطفٍ من الصوف- ضعه في كيس بلاستيكي، وأغلِقه، تذكر أخذه إلى التنظيف الجاف فيما بعد للتأكد تمامًا من أنه يخلو من البراغيث والقراد.
• اغسِل خيام المعسكر والقماش وغيرها من الأنسجة التي يُمكن أن تكون مأوىً للبراغيث والقراد.

3
نّظف الزوايا والشقوق. استخدم منظف رشاش وقطعة من القماش لتنظيف حواف النافذة وغيرها من المناطق حيثما يحتمل وجود البراغيث والقراد. مع التركيز على الغرف التي يقضي فيها الحيوانات الأليفة معظم وقتها.
طريقة3
استخدم أسلوب المعالجة الكيميائية في منزلك
1
رُشّ منزلك بالمبيد الحشريّ.[٢]لا تكفي العلاجات الطبيعية لقتل البراغيث والقراد، وللحدّ من تَوغّلها في منزلك، عليك باللجوء إلى المبيد الحشريّ. اتبع إرشادات الشركة المُصنِعة في رشّ منزلك، مع التركيز على السجاد والأثاث الرَخوّ وغير ذلك من المناطق التي تكثر فيها تلك الحشرات.
• استخدم المبيد الحشريّ مع المواد الكيميائية لقتل البراغيث والقراد وبيضهم.
• احرص على اتباع إرشادات السلامة قبل رشّ منزلك، إذ يتوجّب عليك إخراج أطفالك والحيوانات الأليفة عند الرشّ.
• إذا بلغ انتشار الحشرات في منزلك حدّ الخطورة، حينئذٍ ستكون في حاجة إلى استئجار عامل للتطهير للرشّ بدلًا منك، وفي هذه الحالة، لن تتمكّن عائلتك من الدخول إلى المنزل مُجددًا قبل يومين، إذ أن المواد الكيميائية القوية المستخدمة سامةٌ.
2
اكنِس منزلك يوميًا.ومِثلما ساعد رشّ المبيد الحشري في منزلك على قتل الكبير من البراغيث والقراد، يُمكن مواصلة قتلهم كلما فقس بيضُهم. وقد يستغرِق القضاء عليهم بالكامل عدة أسابيع.
طريقة4
احمِ منزلك من عودة البراغيث والقراد مجددًا
1
ألبِس حيواناتك الأليفة أطواق البراغيث.عادةً ما تكون الحيوانات الأليفة السببَ في دخول البراغيث والقراد إلى المنزل، لذا فإن العلاج الأمثل للتخلص منهم يكمن في إبقائهم بعيدًا عن حيواناتك. استعِن بالطبيبِ البيطريّ للحصول على الطوق الأكثر أمانًا لحيواناتك الأليفة لمقاومة البراغيث والقراد. قد يستدعي الأمر غسل الكلب الخاص بك بالشامبو، ويعتبر هذا أحد الإجراءات الوقائية الجيدة التي يُمكن اتخاذها.
2
اكنِس عدة مرات. في حال عدم دخول قراد أو براغيث أخرى إلى منزلك، احرص على كنس منزلك لضمان عدم عودتهم مُجددا لمدة طويلة. اكنس المناطق حيث تقضي حيواناتك الأليفة معظم الوقت، وكذلك منزلك بالكامل مرةً أو مرتين أسبوعيًا.
3
احرص على إبقاء أسرَّة الحيوانات الأليفة نظيفة. يجب غسل بياضات الكلاب والقطط وأسرَّتهم في المياه الساخنة بشكلٍ متكرر. إذا استخدمت منشفة لتجفيف الكلب الخاص بك بعد الاستحمام، اغسلها في المياه الساخنة على الفور، بدلًا من الإلقاء بها في سلة الغسيل.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى